أخر الاخبار

فحص اللعاب أفضل من مسحه الأنف في تشخيص كورونا

نظرًا لانتشار متحور Omicron ، الذي لوحظ أنه يتركز بشكل خاص في الحلق ، بدأت نصائح الخبراء في اتباعها حول استبدال اختبار الأنف المعتمد لتشخيص الكورونا باختبار اللعاب ، والذي اعتبر أكثر دقة.                      


• يبدو أن الوقت قد حان للانتقال إلى نوع آخر من الاختبارات لتشخيص العدوى بفيروس كورونا المستجد. بعد أن كانت مسحة الأنف هي الاختبار الشائع لتشخيص الفيروس على مدار العامين الماضيين ، بدأ الخبراء مؤخرًا في التوصية باختبار اللعاب بدلاً من ذلك ، والذي تم استبداله بفحص اللعاب ويعتبر اكثر دقة.                              

تعرف علي أفضل وأدق طريقه لعمل مسحه كورونا وما الفرق بين مسحه كورونا عن طريق اللعاب من الفم أو عن طريق الأنف .

• وفقًا للخبراء ، تم تقديم هذه التوصيات في ضوء الانتشار الواسع النطاق الأخير لطفرات omicron. يتركز الفيروس عادة في المراحل المبكرة من الإصابة بالفم والحلق ، مما يعني أن محاولة الكشف عن وجوده في الأنف في المراحل المبكرة من الإصابة قد لا تكون مجدية.

• حتى أخذ مسحة من اللعاب في الفم قد يكون الطريقة الأكثر دقة للكشف عن العدوى مبكرًا ، مما قد يساعد في تشخيص العدوى قبل أيام من تشخيصها بفحوصات الأنف المنتظمة.

• قد يكون فحص اللعاب مهمًا بشكل خاص للكشف عن طفرات الأوميكرون. يعد الاكتشاف المبكر لهذا الطفرة سريعة الانتشار مع فترة حضانة قصيرة نسبيًا أمرًا مهمًا لاتخاذ الخطوات اللازمة لتتبع حالة المريض وحماية من حولهم من عواقب العدوى. الاتصال دون تأخير.

هل فحوصات التي تتم عن طريق اللعاب لها نتيجة دقيقة فعلا ؟؟؟

على الرغم من أن التوصيات والبيانات العلمية تشير إلى أنها قد تكون أكثر دقة ، فإن اختبارات اللعاب لها أيضًا عيوبها ، مثل:

• العديد من المعامل حول العالم ليست مجهزة بعد لإجراء اختبار اللعاب.

• على الرغم من ارتفاع تركيز الفيروس التاجي في اللعاب خلال الأيام القليلة الأولى من الإصابة ، إلا أن الأنف قد يكون المكان الأنسب لمراقبة الفيروس لاحقًا ، حيث يمكن أن يرتفع تركيز الفيروس في الأنف فوقه .

• لكن الباحثين يأملون في طرح اختبارات اللعاب قريبًا ، وقد بدأت بعض السلطات الصحية بالفعل في محاولة إتاحة هذا النوع من الاختبارات قريبًا. هنا ، تجدر الإشارة إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت رسميًا على العديد من الاختبارات التي تعتمد على اللعاب (PCR).

شكوك حول اللعاب تتحول ليقين !!!

• منذ أن بدأ الوباء ، بدأ الباحثون في التحقيق في إمكانية اكتشاف الفيروس باختبار اللعاب ، والذي قد يكون أسهل وأقل صعوبة من مسحة الأنف. راقب بدقة وبشكل مناسب العدوى بفيروس كورونا المستجد.

• قد يكون اختبار اللعاب اختبارًا مستقبليًا لتشخيص فيروس كورونا ، بالنظر إلى البيانات العلمية التي تشير إلى ظهور الفيروس لأول مرة في الفم .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.