أخر الاخبار

جهاز فحص كورونا المنزلي وكيفيه استخدامه

معلومات عن الجهاز هو جهاز يستخدم للاختبار السريع لفيروس كورونا (كوفيد -19) عن طريق أخذ مسحة من الفم والأنف ، وتتاح النتائج في غضون 15 دقيقة.
تعرف علي الخطوات الصحيحة لعمل إختبار كورونا المنزلي ، وماهي الأسعار المتاحة لإختبار كورونا داخل المملكة العربية السعودية .

ملاحظات عامة:

• من الأفضل عدم الأكل أو الشرب لمدة 30 دقيقة قبل الاختبار. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب وضع الأدوات المستخدمة في كيس بلاستيكي وتركها بالخارج لمدة 3 أيام ، وبعد ذلك يمكن التخلص منها كقمامة عادية .

دقة الكشف عن كورونا بالمنزل :

• يمكن أن يساعد الاختبار السريع في المنزل في تحديد ما إذا كان الشخص قادرًا على نشر الفيروس للآخرين ، ومع الاستخدام المناسب لمعدات الاختبار ، يوفر نتائج سريعة ودقيقة إلى حد ما.

• تستخدم اختبارات المستضد في المنزل آلية مختلفة لاكتشاف العدوى ، الاختبار مشابه لاختبار الحمل ويعطي النتائج في غضون 10 إلى 15 دقيقة ، لذا فإن هذه الاختبارات دقيقة إلى حد ما ، خاصةً عندما يكون لدى الشخص أعراض ويكون جسمه حاملاً للفيروسات بدرجة عالية .

 • عندما يكون لدى الجسم نسبة أقل من الفيروسات ولا توجد أعراض ، تكون النتائج أقل دقة ، مما يشير إلى أن نتيجة الاختبار السلبية خاطئة حيث يمكن للشخص الحصول على نتيجة سلبية كاذبة إذا اتصل بشخص مصاب بفيروس كورونا بعد وقت قصير من إجراء الاختبار الذاتي ، وعندما يكون بدون أعراض تظهر النتيجة.

كيفية استخدام اختبار كورونا المنزلي :

• زاد الطلب على استخدام أجهزة الفحص المنزلية لأنها متوفرة بأسعار معقولة ف الصيدليات ، ولكن…

 ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام فحص كورونا بالمنزل؟

إليك ما سنتعلمه بعد ذلك:

استخدم  مجموعات الاختبار والأنابيب ومسحات الأنف والمحاليل العازلة لاختبار فيروس كورونا المنزلي.

الخطوة الأولي :

 • اغسل يديك لمدة 15 ثانية بالماء الدافئ والصابون أو معقم اليدين.

الخطوة الثانية :

• ضع محلول المخزن المؤقت في الأنبوب حتى يتم الوصول إلى العلامة الموجودة على الأنبوب.

الخطوة الثالثة :

• ضع مسحة الأنف في الأنبوب وحركها خمس مرات في حركة دائرية.

الخطوة الرابعة :

• ضع خمس قطرات من الخليط في جهاز الاختبار وعليك الانتظار لمدة خمس عشرة دقيقة حتى تظهر النتائج.
انتظر 15 دقيقة

نتائج اختبار Corona Home Test

• أثناء اتباع الإرشادات الصحيحة لفحص كورونا بالمنزل باستخدام جهاز مخصص ، يتعين على الشخص الانتظار لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تظهر النتائج ،
 وسنرى أدناه نتائج فحص كورونا بالمنزل:

١- إذا ظهر خط أحمر في المنطقة (ج) ، تكون النتيجة سلبية ، مما يعني أن الشخص غير مصاب بفيروس كورونا.

٢- إذا كان هناك خطان أحمران في منطقتي T و C تكون النتيجة إيجابية ، مما يدل على إصابة الشخص بالفيروس ، ويلزم إجراء اختبار PCR للتأكد من دقة النتائج والحصول على النتيجة الصحيحة ، لأن طبيًا يجب تلقي العلاج في حالة الإصابة المؤكدة.

٣- إذا لم تظهر أي خطوط ، فإن الاختبار غير صالح ويحتاج إلى إعادة بنائه .

توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة بعد أن أصبحنا على دراية بفحوصات كورونا المنزلية لأن أجهزة فحص كورونا تباع في الصيدليات بطريقة الاستخدام الصحيحة ولكن يجب مراعاة أن عدم اتباع خطاب التعليمات قد يؤدي إلى حدوث أخطاء إذا كانت النتيجة إيجابية ، من الأفضل أن يذهب الشخص إلى أخصائي لإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل ، وهو أكثر دقة .

Corona Home تحققه من الأسعار في المملكة العربية السعودية :

• تختلف أسعار عمليات فحص المنازل في بالمملكة العربية السعودية حسب النوع والشركة ، وتتراوح عمليات الفحص العامة من 26.25 ريال سعودي إلى 33.75 ريال سعودي ، وهو ما يترجم إلى 7 دولارات إلى 9 دولارات أمريكية .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.