أخر الاخبار

دواء مهدئ للسعال وطارد للبلغم للأطفال

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن بعض من الأدوية الفعالة بشدة مثل دواء مهدئ للسعال وطارد للبلغم للأطفال، حيث أن الأطفال دائماً ما تعاني من هذا المرض بشكل كبير بسبب مناعتهم والتغيرات التي تحدث بالجو كل يوم، ونحن اليوم سنتعرف على ما هي هذه الأدوية بأنواعها من خلال حديثنا هذا، تابعونا لتقدرون على الحفاظ على أبنائكم بشكل جيد.

دواء مهدئ للسعال وطارد للبلغم للأطفال

دواء مهدئ للسعال وطارد للبلغم للأطفال


نعرف جيداً أن الكحة والسعال يتسبب أن في ألم شديد لا نقدر على تحمله على الإطلاق خاصةً الأطفال فهم لا يقدرون على ذلك، كما أن الكحة والسعال من أكثر الأشياء التي تتواجد في الأمراض الأخرى مثل فيروس كورونا أو أمراض الصدر وكذلك أمراض الجهاز التنفسي وغيره، لذلك تتنوع بشدة الأدوية التي تم تنفيذها خصيصاً للتخلص من السعال والكحة، وتتنوع أدوية أدوية السعال إلى ما يلي:

·         أدوية الكحة الجافة سواءً كانت للحساسية أو الجهاز التنفسي.

·         أدوية للسعال الجاف.

·         أدوية الكحة والبلغم للأطفال والكبار.

·         أدوية الكحة للأطفال لعمر عام.

علاج السعال الشديد مع البلغم عند الأطفال

تتنوع العلاجات التي يمكن استخدامها في هذا الأمر، حيث يمكن البدء في علاج السعال الشديد بسهولة كبيرة، يمكن استخدام ما نقدمه من أدوية بهذا الشكل:

برنكوفين

واحد من الأدوية الهامة لعلاج الكحة والبلغم، حيث يقوم هذا الدواء بإذابة البلغم بشكل تام، ومن ثم يتم علاجه على الفور بعد ذلك، كما أنه من مضادات الهستامين، يمكن تناوله ولكن بعد مراجعة الطبيب خاصةً لدى الحوامل والأطفال التي يقل عمرها عن ست سنوات وكذلك المرضعات.

إيفيروسبان

هذا الدواء مختلف بعض الشيء لأنه آمن بسبب أنه من الأعشاب الطبيعية، حيث تم عمله من خلاصة مادة الصابونين وهي المادة الفعالة المتواجدة بداخل نبات اللبلاب، ويساعد هذا الدواء على تهدئة الشعب الهوائية والجهاز التنفسي، ولكن هناك بعض من الآثار الجانبية المتواجد بداخله مثل التسبب في القيء والغثيان مع اضطراب بداخل الجهاز الهضمي.

أوبلكس

واحد من الأدوية التي تحتوي على الكثير من العناصر والعوامل الفعالة مثل الباراسيتامول وكذلك بنزوات الصوديوم مع أوكسوميمازين وكذلك جوايافينيزين، هذه المواد قادرة على إزالة البلغم من الداخل بشكل فعال للغاية، كما أنه بجانب كل ذلك يعمل على خفض درجة الحرارة مع تسكين الألم بشكل كبير، ولكن يجب الحذر منه في بعض العوامل التي منها حيث يعتبر أنه خطر على الحوامل وكذلك الأطفال التي يقل عمرها عن ست سنوات وكذلك المرضعات، كما أنه يجعل الشخص يشعر بالدوار والغثيان.

فاركوسولفين

أيضًا يعتبر دواء فاركوسولفين من الأدوية التي تساهم بشدة في تقليل أية أعراض أو أمراض للبلغم وغيره، فهو يحتوي على مواد فعالة هامة مثل أمبروكسول مع مادة ثيوفيللين وكذلك هناك مادة أخرى وهي الجوايفينيسين، حيث أن جميع هذه المواد تساعد في إرخاء الحجاب الحاجز ويعمل ذلك على التنفس بسهولة مع إزالة البلغم واذابته بسهولة للتخلص منه، وهو مناسب للأطفال من عمر عام واحد وحتى أثنى عشر عام، له الآثار الجانبية التي تتمثل في القيء والغثيان مع كثرة التبول.

برونشيكم

بالفعل سمعت عن هذا الدواء الذي ذاع وانتشر على التلفاز، يحتوي على المواد الطبيعية كما أنه يصنف بين الأدوية التي تعمل كمكمل غذائي، حيث يحتوي على بعض العناصر التي منها الزعتر وغيره يقلل من الشعور بالكحة والسعال الشديد، كما يمكن تناوله للأطفال بأول عمر أربعة سنوات فيما أكثر من ذلك، وهم يعتبر له آثار جانبية أيضًا مثل النعاس مع الإصابة بالإمساك مع التعرق بكثرة.

تخفيف الكحة عند الأطفال

دواء مهدئ للسعال وطارد للبلغم للأطفال


يمكن أن نختار إحدى هذه الأدوية حتى تساهم في التخلص التام من السعال أو الكحة الجافة عند الأطفال، ولكن أيضًا هناك بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن نلجأ مثل العسل الأبيض وغيره من الوصفات المميزة التي تقلل من الشعور بالتعب من الكحة والسعال الجاف، ولكن ذلك سيأخذ وقت بعض الشيء لا يتشابه مع الأدوية الفعالة والتي يعتبر مفعولها سريعًا عن أي مواد أخرى.

علاج السعال والبلغم عند الأطفال

هناك بعض من النصائح التي يلزم التعرف عليها للتخلص من السعال والبلغم عند الأطفال بشكل تام، حيث يمكن اتباع ما يلي:

تناول الأدوية المذيبة

يلزم تناول الأدوية التي تساهم في التخلص من البلغم بشكل تام وتذيب كل ذلك بسهولة، وذلك من خلال تواجد بعض من المواد الفعالة التي ذكرناها بالأعلى، ولا نجد أفضل من أسماء الأدوية التي ذكرناها بالأعلى حتى تخلص الأطفال من أي شيء يمكن أن يصيبهم سواءً كان الكحة أو السعال الجاف، ولكن من الضروري استشارة الطبيب اذا كان الطفل اقل من خمسة سنوات.

الإكثار من السوائل

تناول السوائل بشكل مستمر يساعد في التخلص من البلغم، حيث أنه يلزم تناول المياه مع المشروبات الساخنة، ولكن إذا كان الطفل صغير يمكن زيادة جرعات الحليب في نفس اليوم، السوائل من الأسباب التي تخلص الشخص من أية إفرازات أو بلغم لا نقدر على علاجه.

حمام بخار الماء

هناك أيضًا حيلة أخرى وهي تعريض الطفل الي حمام بخار ساخن، حيث أن البخار سيساعد في إذابة البلغم والتخلص منه سريعًا، ولكن ليس لوقت طويل بل خمسة إلى عشرة دقائق فقط وسنلاحظ كيفية التخلص سريعًا منه.

تناول العسل والليمون

هذه الوصفة الطبيعية يمكن أن تساعد في التخلص من كل ذلك سريعًا، حيث يمكن أن نأتي بالقليل من الماء الساخن ومن ثم نضع عليه الليمون وبعد ذلك ملعقة إلى اثنين من العسل، ومن ثم تناول هذا المشروب بشكل مستمر سيتم إزالة البلغم واذابته، ولكن لا يجب تناوله للأطفال الصغار اوالرضع حتى لا يصابون بالتسمم، علينا تناوله بشكل دافئ وليس ساخن للغاية.

دواء لعلاج الكحة والبلغم عند الأطفال

هناك أدوية أخرى يمكن أن نقوم باستخدامها كعلاج فعال وقوي للغاية للبلغم والكحة، ويمكن أن نتعرف عليه بهذا الشكل:

توسكان

إحدى المشروبات المميزة لعلاج السعال والتخلص من الكحة، فهو بداخله الكثير من المواد الفعالة المذكورة بالأعلى، كما منتشر وبشدة اي نرى الكثير من الأمهات تقوم باستخدامه كواحد من الأدوية المنتشرة، ولكن يجب استشارة الطبيب أول الأمر.

بروسبان

كاحدى أهم الأدوية الفعالة في التخلص من الكحة والسعال بشكل أسرع من أي وقت آخر، حيث أنه يتواجد بداخله المكونات الطبيعية وخلاصة ورق الأشجار، لذلك نعتبره من الأدوية الهامة.

التراسولف

لا مانع من تجربة هذا الدواء أيضًا، فهو فعال وبشدة للتخلص من بلغم أو سعال جاف سريعًا، يمكن تناوله بعد استشارة الطبيب وسيقوم بتقديم الجرعة المناسبة للتخلص من هذا.

السعال مع البلغم عند الأطفال

من أصعب الأمراض التي يمكن أن تكون عند الأطفال هي السعال، فهم لم يصلوا إلى العمر المناسب حتى يقدرون على وصف ما بهم أو تحمله، ولكن مع هذه الأدوية ستجدون الطريقة المناسبة للتخلص منه بشكل تام، مع اتباع النصائح المذكورة بالأعلى.

يمكنكم متابعة موضوعاتنا القادمة للتعرف على المزيد من العلاجات الخاصة بالأمراض المختلفة، فنحن نقدم لك كافة الأدوية التي تحتاج إليها في يوم من الأيام، وما ذكرناه بحديثنا هو أهم الأدوية المنتشرة في الأسواق ككل للسعال والبلغم عند الأطفال.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.