علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}

ما هو علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة؟ أنواع البشرة متعددة ولكن تعد البشرة الدهنية من أبرز الأنواع التي تحتاج للعناية والتنظيف بشكل دائم، حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من مشكلة ظهور حب الشباب الأمر الذي يسبب الضيق والحرج، لذا كان من المهم علينا البحث عن أفضل سبل لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية والحصول على بشرة صحية أكثر إشراقة وحيوية.

علاج البشرة الحساسة الملتهبة 

في سياق الحديث عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، من الضروري أن تكون بطيئًا وصبورًا، لأن هذا النوع من الجلد لا يكفي لإفراز المزيد من الدهون التي تسد الجلد، بل هي أيضًا حساسة، مما يعني أنها تتأثر سريعًا بالعوامل الخارجية، ومن هذا المنطلق قبل تطبيق وصفات العلاج الطبيعي التالية، يجدر تجربة كمية قليلة على اليد، وفي حالة وجود رد فعل تحسسي لا تضعه على الوجه.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

سنعرض لكم فيما يلي بعض من وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية: 

1.العسل

يتميز العسل بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، وله تأثير ترطيب كبير على البشرة لذلك من الرائع استخدامه لعلاج حب الشباب، ويمكن القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

ضع طبقة من العسل على البشرة المعرضة لحب الشباب.

دع العسل يجلس لمدة 10 دقائق.

يهدف غسل الجلد بالماء الدافئ ثم البارد إلى إغلاق المسام بدلاً من تكبيرها لأن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع الجلد شيوعًا ذات المسام الواسعة.

2.الألوفيرا

في سياق الحديث عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، الصبار نبات لا بد منه في المنزل، وله العديد من الفوائد للجسم وخاصة الجلد، فهو يقوم بعلاج جفاف الوجه الحساس وللبشرة الدهنية ايضًا، ويتم استعماله كالتالي:

قطع ورقة الصبار عموديا وإزالة الجل الطازج.

ضع الجل على الجلد بحركات دائرية واتركه لمدة 15 دقيقة.

اغسلي وجهك جيداً

3.دقيق الشوفان

في إطار الحديث عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، يحتوي دقيق الشوفان على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، لذلك فهو فعال في علاج حب الشباب وكذلك في علاج الأكزيما =، ويتم تطبيق هذا الدقيق وفقًا للخطوات التالية:

اخلطي نصف كوب من الشوفان مع الماء الساخن حتى تتكون عجينة.

ضعي المعجون على الجلد ودلكي لمدة 3 دقائق.

يغسل الوجه جيداً بالماء.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

أبرز الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة الحساسة الملتهبة للوجه

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البشرة الجافة والحساسة والدهنية بالاعشاب ذات مواد آمنة على البشرة لا تسبب الحكة أو الإحمرار أو مواد مهيجة للبشرة، نذكر منها ما يلي: 

زيت الجوجوبا: يوضع على البشرة لبضع دقائق ثم يغسل.

ماسك الطين: يحتوي الطين على العديد من المعادن المهمة لمحاربة حب الشباب ، ومن الأفضل اختيار الطين المستخرج من المحيط وتطبيقه على البشرة لبضع دقائق.

اللوز المبشور بالعسل: يُمزج المكوّنان ويوضع على الجلد بحركات دائرية ثم يغسل الجلد.

زيت شجرة الشاي: يمكن وضع الزيت على كل حبة على حدة باستخدام أعواد تنظيف الأذن ، ويشعر بإحساس حارق في البداية ، لكن النتائج جيدة.

الشاي الأخضر: يوضع الشاي الأخضر على الجلد لعدة دقائق قبل غسله.

علاج البشرة الملتهبة والحساسه والدهنية بالدواء 

في سياق الحديث عن علاج البشرة الدهنية الحساسة، يمكن العلاج عبر استخدام الأدوية تحت إشراف الطبيب المختص، يمكن ذكرها على النحو التالي: 

1.الأدوية الموضوعية 

استكمالًا للحديث عن علاج للبشرة الحساسة الملتهبة والدهنية، يمكننا ذكر أنواع كريم لتهدئة البشرة الحساسة يقوم الطبيب بوصفها للحالة، أبرزها ما يلي: 

مراهم حمض الريتينويك: تستخدم هذه الأدوية 3 مرات في الأسبوع في البداية ، ثم كل يوم.

مراهم المضادات الحيوية: هذه الأدوية مصممة لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

مرهم حمض الساليسيليك: يستخدم عادة مرتين في اليوم.

جل دابسون: ينصح باستخدام جل دابسون 5٪ مرتين في اليوم لعلاج حب الشباب.

2.الأدوية الفموية 

في صدد الحديث عن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية يمكننا ذكر بعض الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم كالتالي: 

المضادات الحيوية: من أبرز خيارات هذه الأدوية التتراسيكلين.

حبوب منع الحمل: هذا النوع من العلاج متاح فقط للنساء وهو مصمم لتنظيم الهرمونات التي قد تكون وراء ظهور حب الشباب و علاج البشره الدهنيه الحساسه من الحبوب

حبوب حمض الريتينويك: يجب وصف هذه الحبوب ومراقبة حالة الكبد عن كثب ، وهذا الدواء له العديد من الآثار الجانبية الخطيرة.

علاج البشرة الوجه الحساسة الملتهبة 

في إطار النقاش حول علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، يمكن طرح علاج للبشرة الحساسة الملتهبة والدهنية ايضًا، أما علاج حب الشباب من البداية فهو من خلال استخدام التقشير الكيميائي، والذي له نتائج جيدة ونتائج علاجية وتجميلية، بالإضافة إلى تسريع تفاعل الجلد مما يساعد على تقليل فرط التصبغ والتندب، يمكن الحصول على العلاج باستخدام بعض الكريمات الموضعية التي يحددها الطبيب المختص والتي تستخدم لإزالة الالتهابات وعلاج حب الشباب.

 استخدام بعض المنتجات الطبيعية مثل أقنعة الوجه بالعسل الأبيض ودقيق الشوفان واللبن والخيار، أما عن العلاج فيتم علاج الجلد بالليزر حيث يسقط ضوءه على الوجه في خطوط رفيعة ومتوازية ويتم تطبيق كريم مخدر موضعي، تساعد هذه الطريقة في تحسين المساحة والتخلص من التصبغ.

 بالإضافة إلى التقليل ظهور التجاعيد للبشرة، فالأفضل تحفيز نمو الجلد بعد بضع جلسات حتى ينمو بالشكل الأفضل والنتيجة النهائية هي الأفضل، كما أن المفهوم الشائع بأن حب الشباب قصير الأمد خاطئ، حيث أنه يدوم في أي مكان من 35 إلى 40 سنة، وعند حدوث المشكلة هناك شيئان يصاحبان تصبغ الجلد غير وجود الندبات تستغرق وقتا طويلا، لذلك لابد من علاج المشكلة من البداية.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

علاج البشرة الحساسة بالاعشاب

في صدد عرضنا إلي البشرة الدهنية الحساسة وعلاجها، وعلاج التهاب البشرة الحساسة، سنقوم بذكر سلسلة من الأعشاب الطبيعية ذات فاعلية وكفاءة أهمها ما يلي: 

إكليل الجبل

يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقضي على البكتيريا والفطريات التي تسبب حب الشباب والندبات والرؤوس السوداء، ويحسن الدورة الدموية للبشرة، لذلك لا تتردد في استخدامه كغسول للوجه (شاي إكليل الجبل)، أو يمكنك إضافته يضاف إلى التركيبة الطبيعية للبشرة الحساسة.

زهرة الربيع المسائية

 متوفرة على شكل عشب أو زيت أساسي، فهي غنية بالأحماض الدهنية لترطيب البشرة وتجديد شبابها بشكل عام، يقال أن هذه العشبة لها خصائص مضادة للشيخوخة و علاج البشرة الحساسة من الحبوب.

البابونج

 للبابونج تأثير مهدئ على الجلد الملتهب وهو أيضًا مطهر ممتاز للبشرة الدهنية الحساسة. يمكنك استخدام البابونج كغسول للوجه أو إضافته إلى التركيبات الطبيعية لعلاج حب الشباب للبشرة الجافة والحساسة.

نبات القراص

 يستخدم هذا العشب لتطهير وتفتيح البشرة الحساسة لما له من فوائد للوجه والبشرة وعلاج البشره الجافه جدا والحساسه.

الآذريون

 عشب رائع للتخلص من الاحمرار والحساسية، وكذلك لحروق الشمس والجروح. مرهم آذريون يساعدهم على الشفاء بسرعة.

النعناع

 يساعد المنثول الموجود في النعناع على تبريد الوجه وتقليل الاحمرار، مما يساعد على تنظيف البشرة ومنحها توهجًا صحيًا وبياضًا وعلاج حب الشباب للبشرة الحساسة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة

علامات البشرة الدهنية 

هناك عدة علامات دلالة على البشرة الدهنية أهمها ما يلي: 

يظهر الكثير من المشاكل مثل الرؤوس السوداء والبثور وما إلى ذلك.

ظهور حب الشباب وهو من أشهر وأبرز أعراض البشرة الدهنية

مسامها واسعة وواضحة، لمعان ناعم وطويل الأمد

زيادة إفراز الزيت عن طريق الغدد الدهنية

تمتص البشرة الدهنية المكياج في غضون ساعات قليلة

زيادة إفراز الدهون في الجلد لا يشير إلى وجود مرض، لكن الأطباء يحذرون من تجاهل الجلد لأن الالتهابات الجلدية وظهور البثور بالوجه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قدرة الجلد على محاربة الكائنات الحية الدقيقة ، والتي يمكن أن تؤدي إلي استجابة أسرع لتصلب الشرايين.

في نهاية المقال لقد ذكرنا إليكم علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة بعدة طرق مختلفة تتناسب مع ظروف كل شخص، حيث إن البشرة من الأمور التي تحتاج للعناية لذا لابد من الحفاظ عليها للتفادى مخاطر التعرض لمشاكل البشرة.


comments

تعليقك يهمنا :

تغيير الالوان

الوضع المظلم

تفعيل إيقاف

وضع القراءة

تفعيل إيقاف

وضع الشاشه

تفعيل إيقاف