أخر الاخبار

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

يبحث الكثير من الأفراد عن علاج التجاعيد بوصفات طبيعية للتخلص من العلامات أو تقليل التجاعيد العميقة، حيث ان تجاعيد الوجه هي من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء عند التقدم في العمر ولذلك من المهم الاهتمام بالبشرة في وقت المبكر فعند وجود التجاعيد تبحث النساء عن الوصفات الطبيعية المميزة التي تساعدها في التخلص من تلك العلامات والتجاعيد الدقيقة التي توجد على البشرة، وفيما يعني سيتم التعرف على أفضل وصفه الطبيعية التخلص من تجاعيد بشرة الوجه تابعوا معنا.

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

اليكم أبرز الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد وعلامات البشرة وعلاج تجاعيد الوجه للشباب:

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد

يعد الزيتون هو من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة وذلك لكون يحتوي على مضادات الاكسدة بالإضافة الى أفضل الفيتامينات المهمة التي تساعد على التخلص من تجاعيد العين.

وللحصول على البشرة الخالية من العلامات الدقيقة يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل وبضع قطرات من الجلسرين ثم يتم تقليب جميع المكونات مع بعضها.

بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك، ومن ثم تشطف البشرة جيدا بالماء الفاتر.

الألوفيرا للتخلص من التجاعيد

يتميز الصبار بقدرته العالية في علاج تجاعيد الجبهة بالأعشاب التي تظهر على البشرة وذلك لأنه يحتوي على حمض الماليك.

لذلك يتم استخدام هلام الألوفيرا عن طريق تدليك البشرة به، ومن ثم يتم تركه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

خل التفاح للتقليل من التجاعيد

يساهم خل التفاح في علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، كذلك المحافظة على البشرة من التجاعيد والعلامات الدقيقة وبالتالي يتم المساعدة في علاجها حيث انه لا القدرة العالية من موازنه بين حموضة الجلد.

فان خلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من العسل مع اضافه القليل من المرطب البشرة وتقليب تلك الوصفة بشكل جيد حتى تمتزج تماما هي من أفضل الوصفات الفعالة في التقليل من علامات الوجه والتجاعيد في وقت قصير.

كذلك يتم وضع الخليط على البشرة لمده لا تقل عن ربع ساعة بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

وبعد ذلك يتم تكثيف البشرة وترطيبها جيدا باستخدام أحد أنواع المرطبات الجيدة للبشرة، فمن الأفضل أن يتم تكرار تلك الوصفة مرتين خلال الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

علاج تجاعيد الوجه بالطرق الطبية

ان لم تنجح الوصفات الطبيعية في تقليل من تجاعيد الوجه فيمكن للطرق الطبية المساهمة في علاج التجاعيد حول العين ومن أبرز تلك الطرق الآتي:

عملية شد الوجه جراحيًا 

بعد معرفة طرق علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، يتم شد الوجه من خلال عملية جراحية وذلك بأحداث شقوق في الجلد في المنطقة القريبة من الشعر، ثم القيام بشد جميع الترهلات وقص الزائد منها، ويتبع ذلك قطب الجلد وإخفاء آثار الخيط تحت الشعر.

فان هذا الاجراء عاد ما يتم الأشخاص الذين يعانون من علامات ترهلات شديدة في الجلد لذلك يكثر الاشخاص الذين يتراوح عمرهم فوق 60 عام.

عملية شد الوجه بالخيوط

مع مرور الوقت تطور التكنولوجيا قد تم تحديث طريقة شد الوجه بالخيوط وخاصة الخيوط الذهبية، والتي تعتمد على مبدأ شد الانسجة تحت الجلد وشد الجلد من خلال تلك الخيوط التي تدخل بواسطة إبر ومن ثم يتم ثني الزوائد تحت الجلد دون الحاجة للتخلص منها، فإن تلك العملية تتبع في حالة علاج خطوط تحت العين مجرب البسيطة.

حقن البوتكس لعلاج ترهل الوجه في سن الأربعين

بعد معرفة طرق علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، يعد حقن البوتكس ومن العلاجات الفعالة في التخلص من تجاعيد الوجه، لكن سلبيات الاستعانة بحقن البوتكس انه لا يستمر فترة طويلة، فقدت تتراوح مدته بين ست شهور الى سنه واحده فقط ومن بعد تلك الفترة يتم الاستعانة بالتجديد.

حقن الدهون الذاتية في علاج تجاعيد تحت العين في سن صغير

إن عملية حقن الدهون الذاتية هي واحدة من الإجراءات الطبية التي تمكن من حقن المنطقة المترهلة من الجلد بدهون الجسم المأخوذة من مكان آخر، حيث يعتمد هذا العلاج على شد الجلد من خلال مل ء ما تحته من دهون، لذلك فان هذا العلاج يفيد في حالات تجاعيد الوجه البسيطة.

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

تقنية الليزر في علاج تجاعيد تحت العين

تعد تقنية الليزر هي من العلاجات الجيدة في التقليل من التجاعيد وعلاجها، عيناك قائمة على مبدأ تثبيت اشعه بدرجة محددة على الجلد وذلك بهدف تحفيزها على انتاج مادة الكولاجين والتي بدورها تعمل على اخفاء جميع التجاعيد وتجديد خلايا الجلد.

نصائح لعلاج تجاعيد الوجه

بعد التعرف على طرق علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، يوجد مجموعه من النصائح التي يمكن أن تساهم في الوقاية والعلاج من علامات وتجاعيد الوجه ومن أهم تلك النصائح التالي:

أكدت دراسات أجريت في الأكاديمية الأمريكية لعلم الجلد من التحذير من النوم بوضعيات معينة في الليل فهي من الممكن أن تتسبب في خطوط النوم، ولا التقليل من احتمالات الإصابة بالتجاعيد من الأفضل أن يتم النوم على الظهر وذلك في المواظبة على النوم لساعات كافية.

كذلك أن الأسماك هي أحد المصادر الهامة والجيدة للبروتينات في أنسجة الجسم، حيث انها تحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة مثل الاوميجا 3، والتي بشأنها تعمل على تغذية الجلد وتجعله يكتب بشكل صحيح وحيوي وتساهم في علاج جميع تجاعيد الوجه.

من الأفضل أن يتم الامتناع عن الغسل المفرط للوجه فإن مياه الصنبور يمكنها أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد لذلك عند غسل الوجه يفضل استعمال صابون خاص بالوجه.

كذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد، عندما يكون الجلد جاء هناك احتمالية كبيرة بتكوين التجاعيد لذلك ان الماء الموجود في جسم الإنسان يؤثر على رطوبة الجلد.

ومن الأساليب المختلفة التي تساعد في علاج تجاعيد الوجه نهائيا والمحافظة عليه هي الوخز بالإبر والتي تحسن من تدفق الدم في منطقة الوجه، وذلك مما يحافظ على الجلد مشدود ويخفي جميع التجاعيد والعلامات تحت العينين.

علاج التجاعيد بوصفات طبيعية

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

بعد معرفة طرق علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي لتجاعيد الوجه وبعدها يمكن التحكم فيه والبعض الآخر يصعب ذلك ومن أبرز تلك الأسباب:

عند التقدم بالعمر تصبح البشرة أقل مرونة وأكثر هشاشة، بالإضافة الا ايه انخفاض إنتاج الزيوت الطبيعية والدهون تحت الجلد من الممكن ان يؤدي الى جفاف البشرة وظهور التجاعيد والخطوط.

كذلك عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية فهي من الأسباب التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة، وبالتالي فقدان قوة ومرونة البشرة وترهلها وذلك يرجع إلى أن تلك الاشعة فوق البنفسجية تدمر نسيج الجلد والكولاجين في طبقة الأدمة من البشرة.

ومن أكثر الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد والإصابة الشيخوخة المبكرة بالبشرة هي التدخين لأنه يسبب التغيرات بإمداد البشرة للدم.

كذلك تكرار تعبيرات الوجه والتي تشمل الابتسامة او التحديق أو تعابير الوجه والحركات الأخرى هي واحدة من اسباب التي تؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم حيث تعرفنا على جميع المعلومات التي تتعلق بطرق علاج التجاعيد بوصفات طبيعية، بالإضافة إلى التعرف على أهم النصائح المفيدة لتجنب حدوث تجاعيد او علامات الوجه الدقيقة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.