أخر الاخبار

مضادات الالتهاب وأسماء الأدوية الخاصة بها

مضاد الالتهاب هو عباره عن علاج للأمراض الروماتيزمية والتهاب الجهاز البولي كما هو علاج ايضا لأمراض الجهاز التناسلي، وهو من الأدوية التي يتم وصفها بدون استشاره الطبيب، فيقوم كل من يعاني من التهاب بالمفاصل أو التهاب الفم أو التعراض الروماتيزمية بأخذ أدوية الالتهاب دون استشارة الطبيب، مما يؤدي إلى تفاعلات دوائية تسبب الوفاة في بعض الأحيان.

مضادات الالتهاب غير الاسترونيديه

مضاد الالتهاب هو علاج لتسكين وازاله الالتهابات بالمفاصل والعظام والفم وكذلك التهابات الجهاز البولي، ولكن يأخذه البعض دون استشاره الطبيب وذلك يؤدي الى اعراض سلبيه مثل النوبات القلبية وقد يحدث سكته دماغيه، كما تسبب مضادات الالتهاب غير الاسترونيديه اذا تم اخذها بدون استشاره الطبيب الى ارتفاع بضغط الدم، ومن اجل الحفاظ على صحتك يرجى استشاره الطبيب قبل تناول مضادات الالتهاب غير الاسترونيديه.


مضادات الالتهاب

ادويه مضادة للالتهاب

ابحث دائمًا عن السبب في المرض ولا تعالج العرض فاذا عالجت الالام الناتجة عن التهاب المفاصل أو المسالك البولية او غيرها، فبذلك تكون عالجت العرض وسيظل سبب المرض مما يؤدي إلى تزايد الالتهابات والأمراض المزمنة، ويلعب أسلوب الحياة الذي تتبعه دورا كبيرا في معالجه الالتهاب من غذاء صحي وهواء نقي وممارسة رياضة.

كذلك الابتعاد عن ما يوترك ويضغط على نفسيتك، وقد تم اختراع انواع من العلاج لتخفيف الآلام الناتجة عن الالتهابات ومنها الأدوية الاسترونيدية، وكذلك علاج الاستروميد القشري وهناك ادويه حديثه مثل الستاتين.

مضاد للالتهاب ومسكن

يشكو قطاع كبير من الاشخاص بالالتهابات المختلفه وتعددت مضادات الالتهاب والمسكنات التي تساعد على تخفيف الالام وتسكينها، وفي ما يلي توضيح لأنواعها:-

مضاد للالتهاب ومسكن حيث تستخدم ماده  والاسبرين لتسكين الالام الناتجة عن الالتهابات.

دواء لاستي رودي مضاد للالتهاب وتستخدم هذه المادة لخفض الحرارة وتسكين الالام.

ادويه علاج الالتهابات ومسكنات تستخدم في علاج التهابات الجهاز البولي وكذلك تستخدم كعلاج للالتهابات المهبلية،  وكذلك لها اثر علاجي على التهابات العظام او المفاصل.

حبوب جلوكلاف مضاد حيوي يعتبر مسكن لالام الاسنان ويستخدم كذلك كمضاد حيوي لعلاج التهاب اللوز وعلاج الدمامل ايضا.

حبوب ماسبين مسكن ومضاد التهاب يستخدم حمض ميثوناميك في تقليل الالام والتورمات الناتجة عن الالتهابات.

حبوب زوسين مضاد حيوي ومسكن يستخدم ماده اجسرومايسين ازيثرومايسين كمسكن ومضاد حيوي لعلاج حب الشباب وعلاج التهابات الحلق، كما يستخدم ايضا في علاج السيلان والالتهاب الرئوي.

انتفلام برشام مسكن للإلام يعالج التهابات المفاصل.

مضادات الالتهاب

اسماء ادويه مضادة للالتهاب

يوجد عدد كبير من الأدوية والعلاجات التي تعمل على علاج التهابات الجسم المختلفه، وفي ما يلي اسماء للأدوية المضادة للالتهاب

ايبوبروفين يستخدم لخفض الحرارة كما يعمل على علاج التهاب المفاصل الروماتيزمية.

ديكلوفيناك ويستخدم لعلاج التصلب في الفقرات كما يستخدم في علاج التهاب المفاصل.

استيل سالسيلك اسيد يستخدم في علاج الذبحة الصدرية كما يعالج التهاب المفاصل.

كيتوبروفين يستخدم لخفض الحرارة وعلاج الالتهاب الروماتيزمي.

مضادات الالتهاب والتورم

دواء يوريكوكس ويستخدم لعلاج الالتهابات الروماتيزمية كما يستخدم ايضا كمسكن.

دواء فلازاكور لعلاج الالتهابات المختلفه كما تعمل على تثبيط التفاعلات التحسسية كما يقلل من كفاءه الجهاز المناعي بالجسم.

ربيفلام ويتم استخدام هذا الدواء كمضاد للالتهابات وتسكين الالم.

اريثركس يخفف اعراض الالتهاب كما يخفف الطمث.

لبوس دولفين ويستخدم لخفض الحرارة وتسكين الالام.

مضاد للالتهاب

تعمل علاجات المضادة للالتهاب على تخفيف الالتهابات وخفض الحرارة وعلاج التورمات الناتجة عن الالتهابات بالجسم، ولكن لابد من استشاره الطبيب اولا لتحديد نوع الدواء المناسب للحالة والجرعة المناسبة لها، حيث ان هذه الأدوية، قد تترك اثار جانبيه خطيره كما قد تسبب الجرعات الزائدة التسمم والموت.

 دواء مضاد للالتهاب

يوجد مواد فعاله بأدوية الالتهاب لعلاج الالتهابات بالجسم وتخفيف الالام وخفض الحرارة  ومن ضم هذه الأدوية دواء الفنترن ويستخدم لإزاله التورم المصاحب للالتهابات والكسور، حيث يحتوي على ماده كيموتريبسين ومادة التربسين.

مضادات الالتهاب الاستيرونيديه

من المتفق عليه تناول أي دواء تحت إشراف الطبيب المختص حيث ان الأدوية وخاصه أدوية الالتهابات لها تأثيرات خطيرة عند تناولها بدون استشارة طبية حيث تتسبب بنوبة قلبية، وبالأخص إذا كان المريض مصاب بأمراض قلبية أو سكتو دماغية ومن أمثلتها ايبوبروفين ونبروكسين وكذلك دواء ديكلوفيناك و كل هذه الأدوية يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب.

مضادات الالتهاب

اسماء مضادات الالتهاب

من المهم علاج الالتهابات بشكل سريع وعدم تركها حيث تتسبب بأمراض مزمنة بعد ذلك، ومن ادويه علاج الالتهابات ما يعمل على تخفيف الالام او علاج التورمات والالتهابات، وكذلك ادويه لخفض الحرارة، وفي ما يلي اسماء لمضادات الالتهاب

دواء الاسبرين حيث يستخدم في علاج العديد من الاعراض الناتجة عن الالتهابات كارتفاع الحرارة او التخثرات الدموية او التورمات.

دواء الايفوبروفين و يستخدم لعلاج الالتهابات والتورم الناتج عنها.

دواء الكيتوبروفين ويعمل على خفض الحرارة وتسكين الالام ويعالج التهاب المفاصل الروماتيزمي ويخفف الام الطمث.

دواء ديكلوفيناك ويستخدم لعلاج الام الظهر والمفاصل.

دواء الاستيرونيدي مضاد للالتهاب

يعمل دواء الاسترونيدي لتخفيف الالام الناتجة عن الالتهابات، كما يستخدم كخافض للحرارة ويعمل هذا النوع من الأدوية على إيقاف عمل السايكلو أو كسيجنيز، وهذا الإنزيم مسؤول عن إنتاج مركبات ذات أهمية كبيرة بوظائف مختلفة في الجسم ومن هذه الأدوية ايبوبروفين وكيتو رولاك.

اضرار مضادات الالتهاب

يسبب الاكثار من تناول مضادات الالتهاب بدون وصفه طبيه لتحديد الجرعة المناسبة للشخص، وكذلك النوع المناسب مع العمر والوزن والأدوية التي يتناولها الشخص حيث تسبب اعراض جانبيه ونذكرها لكم في ما يلي

قصور وفشل القلب حيث تقوم ادويه مضاد للالتهاب باحتباس ماده الصوديوم بالجسم مما يؤدي الى خطورة على الإصابة بأمراض القلب.

قرح الجهاز الهضمي حيث تؤثر مضادات الالتهاب على الغشاء المخاطي المبطن للجهاز الهضمي من معده ومريء وامعاء دقيقه ويسبب نفاذية المعدة.

الفشل الكلوي حيث تقوم هذه الأدوية على احتباس السوائل داخل الجسم مما يؤثر بشكل سلبي على الكليتين. 

مضادات الالتهاب اللايسترونيديه

ينتج جسم الإنسان مضادات الالتهاب اللايستيرونيديه للقيام بالوظائف المهمة بجسم الانسان حيث تقوم بعمليه شفاء سريعه.

مضادات الالتهاب

انواع مضادات الالتهاب

مضادات الالتهاب حيث يوجد مضاد التهاب استرونيدي ومضاد التهاب غير سترونيدي  وتعمل مضادات الالتهاب على التقليل من التورم وتخفيف الالام  كما تعمل كمضاد للبكتيريا وتساعد في خفض الحرارة، ولكن يجب الالتزام بالجرعات والانواع التي حددها الطبيب لك حتى لا تتأثر بالأعراض الجانبية لهذه الأدوية.

برشام مضاد للالتهاب

يوجد ادويه وعلاجات كثيره بمواد فعاله مختلفة لها تأثير كبير على علاج الالتهابات وازاله التورم وتسكين الالم وتخفيض الحرارة، ومن اشهرها الاسبرين حيث يستخدم لتخفيف كثير من الاعراض.

حبوب مضاد للالتهاب

الإصابة بالالتهابات وعدم اتخاذ الاجراءات السريعة والعلاجات الفعاله والمناسبة مع نوع الالتهاب ينتج عنه الإصابة بأمراض مزمنة ومن هذه الأدوية حبوب السيبروفلوكساسين وحبوب الاموكسيسيلين وكذلك اسيكلوفير.

حقن مضادة للالتهاب

يبحث المصابين عن دواء فعال لتسكين الالم حيث يصابون بألم نفسي مصاحب للإلام التي تسببها الالتهابات، ويوجد الكثير من الأدوية المضادة للالتهابات على شكل حقن او على شكل اقراص، ومن انواع الحقن البيضات ده للالتهاب  حقنه فلودورال وكذلك حقن ارتيكافول كما يوجد حقنه مضاد للالتهاب ومسكنه للألم باسم كيتوبروف.

مضادات الالتهاب

افضل مضادات الالتهاب

يؤثر الالتهابات بجسم الانسان على صحته بالسلب حيث يشعر بألم وفي بعض الاحيان يحدث تورم او ارتفاع في درجه الحرارة فيلجا الاشخاص لتناول العقاقير المسكنة للإلام والمضادة للالتهابات، ومن امثلتها حبوب اميفناك وكذلك محلول لعلاج التقرحات الفموية باسم بيرلفكس.

وفي الختام نتمنى ان نكون اجبنا على اسئلتكم و سلطنا الضوء على مضاد الالتهاب وانواعه وكذلك الفرق بين مضادات الالتهاب الاسترونيديه  ومضادات الالتهاب الاسترونيديه كما ذكرنا لكم الأدوية المضادة للالتهابات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.