أخر الاخبار

كيفية علاج الهالات السوداء بطرق طبيعية وفعالة

علاج الهالات السوداء تحت العين تعتبر  أكثر الأمور التى يعاني منها الأشخاص بمختلف أجناسهم وأعمارهم كذلك شائعة بين أشخاص كبار كانوا أو صغار، فمن منا لم تصيبه الهالات السوداء يومًا؟ والأسباب في ذلك كثيرة... ورغم أن البعض قد يعتبرها إحدى المشكلات التى لا علاج لها إلا أن التخلص منها وعلاجها يُمكن اعتباره أكثر الأشياء المتواجدة حولنا، وسوف نتطرق إِلى  هذا  في مقالنا. 

علاج الهالات السوداء تحت العين تعتبر من أكثر الأمور التي يعاني منها الأشخاص بمختلف أجناسهم وأعمارهم، فمن منا لم تصيبه الهالات السوداء يومًا؟ الحل هنا.

طرق علاج الهالات السوداء

قبل التفكير في القضاء و طرق علاج الهالات السوداء، ينبغي معرفة الأسباب التى تجعلها تظهر على البشره أولًا، وهي تختلف فيما بين النوم القليل أو الإصابة بالجفاف، كذلك أيضاً الشيخوخة أو اجهاد مستمر للبشره وتناول الأكلات غير الصحية من مسبباتها، ولا شك أن وجود الهالات السوداء يجعل الإنسان يبدو في عمر أكبر من عمره الحقيقي و مظهر غير صحي.

لكن هذا لن يستمر كثيرًا حيث أصبحت هناك العَديد من الوصْفات و العلاجات الفعالة التي يُمكن لها تخفيف الهالات السوداء... وخلال هذه الفقرة سنتعرف على طرق علاج الهالات السوداء تحت العين طبيا بدون معاناة:

التقشير الكيميائي

هو ما يحاول تجديد خلايا البشره كاملةً خاصةً في منطقة العينين وحولهما.

العلاج الضوئي

يساعد على تدمير الخلايا التى تؤدي إِلى تغيير لون البشره ويحاول تنعيم شكل المنطقة حول العينيين.

الليزر

يعتبر ازالة الهالات السوداء بالليزر إحدى الطرق الفعالة التي يستخدمها الأشخاص من أجل معالجة الهالات السوداء وتخفيف شكل التصبغات المتواجدة بالبشره ويعتبر الليزر أحدث تقنية.

العمليات الجراحية

وتساعد بإزالة الدهون الموجودة تحت منطقة العينين، وتعمل على تخفيف الهالات السوداء.

حقن الميزوثيرابي

يقوم دكتور الجلدية حقن سلسلة حقن دقيقه بكيس الدهون حول العينين كل اسبوعين ويمكن الحاجه الي جلستين الي اربع جلسات لتحسين الحالة والحصول على نتائج طيبة.

كيفية التخلص من الهالات السوداء

في إطار الحديث عن علاج الهالات السوداء مجرب، وإجابة على سؤال كثير من الفتيات والرجال "كيف اتخلص من الهالات السوداء تحت العين" فتجدر الإشارة  بموضوعنا إِلى مجموعة وصفات طبيعية التى بإمكانك صُنعها لأجل  الهالات السوداء والتخلص منها تمامًا.

هذه الوصفات طبيعية تماما متمثلة فيما يلي سواءً كان لكِ أو لعلاج الهالات السوادء تحت العين للرجال:

زيت اللوز الحلو

يعتبر أحد المواد المستخدمة في العلاج، كذلك تنعيم البشره فإنه يحتوي على فيتامين E وهو الأمر الذي يساعد كثيرًا في عملية علاج الهالات السوداء، بإمكانك تطبيقه على بشرتك  بإستخدام بعض من  زيت اللوز، وتدليكها  برفق طيلة الليل، حتى تُغسل في  اليوم التالي ويُمكنك تكرار الوصفة يوميًا قبل النوم.

الألوفيرا ( الصبار)

ويمكن استخدامه أيضًا في العلاج، خاصةً للبشرة الحساسة الذْي يقوم  الصبار بالاعتناء بها بشدة، وطريقته بسيطة تأتي ببعض  جل الألوفيرا وتقوم بدهنها على الهالات السوداء لفترة ثواني، وتتركها عشرة إِلى اثني عشرة دقيقة، ويمكنك ازالة جل الصبار بواسطة قطنة أو منديل ورقي مرطب.

في حالة رغبتك بتكرار الوصفة، يمكن عملها مرتين يوميًا باليوم أوقبل النوم.

الطماطم

تُعرف بمفعولها لحماية البشره من التلف والعلاج من الهالات السوداء، ومن الممكن الاستفادة بها بإستخدام معلقة صغير من مزج عصير الطماطم مع عصير الليمون،  فتقوم بمزجهما سويًا ووضعها على منطقه تحت العين لفترة عشرة ثواني... بعدها تُغسل البشره بالماء البارد.

يُمكنك تكرار الوصفة  مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، واذا كانت  حالة البشره حساسة فيمكنك إضافة معلقة صغيرة  ماءالورد إِلى المزيج.

زيت الزيتون

يعتبر من أحد المواد التى تستخدم للعناية بالمنطقه تحت العين، وهي منطقه شديدة الحساسية، يُمكنك استخدامه مع بعض من بودرة الكركم عن طريق خلطه مع قليل من زْيت الزيتون، ووضعه على الهالات السوداء وتدليكه برفق من دقيقة إِلى دقيقتين طوال الليل.

الخيار

يمكن اعتباره من المواد التى تستطيع التخلُص من الهالات السوداء في أسبوع!

نظرًا لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة، والتي تقوم بفاعلية علاج المنطقه السوداء و التصبغ تحت العين طبيعيًا، ويتم إستخدامه عن طريق ثمرة منه فتقوم بتقطيعها إِلى شرائح رقيقة.. بعدها تضعها علي الهالات السوداء لفترة نصف ساعة، يُمكنك ان تأخذ الشريحتان أيضًا وتضعهما فوق عيناك لفترة عشر دقائق.

يتم غسل الوجه بالماء البارد ، وبإمكانك تكرار الوصفة حوالي مرتين أسبوعيًا.

الزبادي

يمكنك إستخدام الزبادي  لأجل تعقيم البشره وحمايتها من التجاعيد، وتستطيع ان تمزجه مع أوراق البقدونس ليزيد من فعاليته بدرجة كبيرة،  فتقوم بطحن أوراقه و مزجه، بعدها تضع المزيج المصنوع علي الهالات السوداء وتركه لفترة عشرة دقائق.

يمكنك غسل وجهك بالماء البارد ، وتكرار الوصفة من مرتين لثلاث مرات أسبوعيًا.

النعناع

يعتبر علاج للهالات السوداء و التصبغ سريع المفعول، نظرًا لما يتمتع به من فعالية كبيرة، ويمكنك استخدامه بطحن أوراقه ووضعها على الهالات السوداء، بعدها يتم تركها فترة عشرة إلى خمسة عشردقيقة، ويُمكن إزالتها  بواسطة قطعة قماش أو قطنة ... ويتم غسل الوجه.

بذور الحلبة

تستخدم لأجل تَفتيح المنطقه تحت العين وحولها وما يصيبها من بقع سوداء،  تحتوي على البوتاسيوم والبروتين وفيتامين C مما يساعدها بشكل قوي على تخلص منها، يُمكنك استخدامها من خلال استخدام بعض المواد معها الإضافية مثل: كمية ماء، ونصف ملعقة لبن، وكمية كركم، وملعقة صغيرة من البذور نفسها.

يتم بعد تحضير المكونات، عمل الوصفة من خلال طحن البذور، ووضع المكونات السابقة إليها حتى يصبحوا مزيجًا... يتم بعد ذَلك وضع الخليط علي الهالات السوداء، وتركه لفترة  من عشرة إلى خمسة عشردقيقة، ويتم غسله بالماء البارد.

ماء الورد والجليسرين

يُستخدم الخليط لعلاج الهالات السوداء تحت العين و الجلد ،  تأتي بنصف ملعقة كبيرة من مكوني ماء الورد والجليسرين، بعدها تضيف  من المكوني إلى بعضهما  خلال إناء وتخلطهما سويًا بشكل جيد.

يتم وضع المزيج علي الهالات السوداء قَبل ميعاد النوم، وتركه لليوم التالي ليصبح جافًا تمامًا، وحين تصبح  باليوم التالي فعليك غسل وجهك بالماء وتجفيفه.                                
        
                   علاج الهالات السوداء تحت العين تعتبر من أكثر الأمور التي يعاني منها الأشخاص بمختلف أجناسهم وأعمارهم، فمن منا لم تصيبه الهالات السوداء يومًا؟ الحل هنا.

افضل علاج للهالات السوداء في الصيدلية

في إطار حديثنا عن علاج الهالات السوداء وكيفية التخلص منها، هناك العَديد من الكِريمات التي قام الصيادلة بالإشارة لها نظرًا لكونها  أفضل كريمات إزالة البقع السوداء... وقد كانت متمثلة فيما يلي:

كِريم إنترفيوس

إحدى الكِريمات التي يُمكنك أن تجدها في الصيدلية، وهو يساهم علي ترطيب الجلد، علاج مشكلة الهالات السوداء، مواجهة الشيخوخة، بفضل تركيباته المميزة  فيتامين C والمرطبات ومضادات الأكسدة وغيرهم.

كِريم سيتافيل هيدراتنيج جيل

يتميز بسعره الذي يناسب كافة الفئات، وذلك يُستخدم لعلاج الجفاف وترطيبه الذي يدوم لفترة كاملة، كما أنه يستعمل فى علاج الجفاف تحت العين، ويزيل البقع الداكنة، له ايضا الكثير من التركيبات المميزة مثل الفيتامينات وأنواع حمضيات مختلفة.

تولا كِريم للعين

يمكن اعتباره افضل منتج لعلاج الهالات السوداء، كما أن سعره يناسب الطبقات المتوسطة في المجتمع، له العديد من الفوائد مثل شد الجلد، والترطيب والتفتيح، بالإضافة إلى تقليل التجاعيد، وتنعيم البشرة.. وغيرهم المزيد.

افين فيزيوليفت

يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويواجه آثار الإجهاد اليومي، بالإضافة إلى أشياء أخرى كحماية الجلد وإعادة تنشيط الخلايا وغيرهم.

يوجد الكثير من أنواع الكِريمات الخاصة بعلاج الهالات السوداء أيضًا

جينسينج أوكالبتوس، سكين ميديكا، جاك بلاك بروتين بوستر، بيوديرما، كلارنس، لاروش بوسيه، بي ليف ، أو تولا كِريم.. وغيرهم.

كِريم جينسينج أو كالبتوس لعلاج المناطق السوداء تحت العين

 يعمل كِريم جينسينج بالكافور علي حماية منطقه تحت العين و علاج  البقع السوداء باستخدامه كقناع وحصول علي نتائج مرجوة في ليلة وضحاها حيث أهم مميزاته انه يقلل من الانتفاخات تحت العين ويزيل الدوائر تماما كما انه يرطب حول العين. 

كِريم سكين ميديكا تنس

 يستخدم بتقليل الاضرار الحلقات حول العينين ,كما يغذي البشرة الحساسه ويحميها ويرطبها يتكون من حمض الهيالورونيك وفيتامين A و C إلي جانب العديد من مضادات الاكسدة المهدئه للبشره واهم مميزاته انه يقلل الهالات السوداء تحت العين وتنشيط محيط العينين واشراقها  ويمنح البشرة مظهرا شابا.

كِريم جاك بلاك بروتين بوستر

 يستخدم لعلاج الهالات السوداء بفاعلية وكفاءة عالية  فانه يتكون من بذور العنب وفيتامين C.  يُستخدم في علاع الهالات وتقليل الانتفاخ اسفل العيينين ويمنح البشرة النعومة المطلوبة.

كِريم اوريجينز جينسينج 

كِريم العين هو أفضل كِريم علاج الهالات السوداء  فانه غنى بالقهوة والجينسينج لتجديد شباب العين وتقليل الدوائر اسفلهما.

مصل ليفت أكتيف سوبريم العيون والرموش من فيشي

يتميز بخصائصه المحصنة للرموش والتى تساعد على التكثيف. تركيبة سائله وخفيفة الوزن للغاية تمتص فورا فإنك لا تحتاج للانتظار لوضع مساحيق التجميل للنساء، له فوائد عديدة منها تفتيح منطفة تحت العينيين وازالة الهالات السوداء لانه غنى بالمواد الفعاله  نياسسيناميد لازالة البقع الداكنه وفيتامين E  للدفاع ضد العوامل الخارجية الضارة.

لاروش بوزيه 

أفضل كِريم طبي للهالات السوداء تحت العين لأنه تركيبه خفيفه لطيفة على البشرة؛ يستخدم لعلاج الهالات السوداء والبنية والزرقاء حول العينيين؛ تركيبته فريدة يحتوى علي مواد  فعالة الكافيين والريزورسينول الفعاليين في علاج الهالات السوداء.

كِريم بيوديرما

يتكون من تركيبة ممتازة قادرة علي علاج العينين من الخطوط الدقيقة والهالات ويعمل علي شد الجلد المترهل جداً  اسفل العينين والتخلص من اثار الشيخوخه وتقليل مظاهر الاجهاد المفرط.

كِريم كلينيك

يحتوى علي طرف تبريد معدني والذي يوفر الراحه للعين المنتفخه.  مزيج رائع من مواد فعالة جداً مضادات الاكسدة والمستخلصات النباتية ذو تركيبة فريدة خفيفة اللون وغير المعطرة تغطى الهالات وتعالجها ويساعد تناسق الوزن الخفيف والشفاف على إخفاء الهالات الداكنة ويترك الجلد الرقيق في هذه المنطقه أكثر سلاسة .

كِريم نيتروجينا

 هو أفضل كِريم لازالة الهالات السوداء في اسبوع إلى شهر تقريبا ليعيد لبشرتك النضارة والحيوية, يتمتع بالاتي

يأتي بقلم صغير مضغوط بقاعدة سهلة الاستخدام.

يبدأ في علاج الهالات السوداء تحت العين بسرعه.

تميز بمركب تفتيح سريع تمصيمه خصيصا لكى يقلل مضهر الهالات السوداء بأسبوع واحد. 

علاج الهالات السوداء تحت العين تعتبر من أكثر الأمور التي يعاني منها الأشخاص بمختلف أجناسهم وأعمارهم، فمن منا لم تصيبه الهالات السوداء يومًا؟ الحل هنا.

أفضل الكريمات الرخيصة لعلاج الهالات السوداء؟

غارنييه كونسيلر كِريم برتقالي-كِِريم ايفا بي وايت لتفتيح الهالات الداكنة-كِريم ايزيس "ايزيس فارما"

يوجد العديد من الطرق التي يُمكن استخدامها من أجل علاج الهالات السوداء، والجدير بالذكر أن كل منها يناسب الشاب والفتاة معًا، وذلك ما يجعل ثقة استخدامها عالية.

كيفية إستخدام الكريمات لعلاج الهالات السوداء تحت العينين؟

يمكن استخدام كريم تفتيح حول العينيين باتباع الخطوات التالية

إن تقومي بتنظيف بشرتك جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع البشره.

جففي وجهك جيداً ثم ضعي كمية قليلة من كريم الهالات السوداء تحت العين.

قومي بتوزيع الكريم برفق وبطريقة التربيت نظراً لحساسية البشرة  لتلك المنطقه.

يوصى باستخدام اي كريم لازالة الهالات السوداء مرتين صباحاً ومساءً كاخر خطوة على روتين العناية بالبشرة الخاص بك

نصائح هامة للتخلص من الهالات السوداء

تناول الماء حسب حاجة الجسم.

النوم عدد ساعات كافية.

الذهاب للسرير مبكراً.

استخدام الوصفات الطبيعية عن طريق ضمادات أكياس الشّاي الاخضر لتقليل الانتفاخ أسفل العيون.

اتباع نظام غذائي صحي.

يمكن استخدام شرائح الخيار و البطاطس لمدة نصف ساعه يوميا لتقليل اجهاد تحت العين.

يمكن استخدام مكعبات الثلج لتضييق الاوعية الدموية.

تقليل الجلوس أمام التليفزيون أو أيضاً الجلوس فترات طويلة أمام اجهزة المحمول.

على الارجح لا تحتاج الهالات السوداء للتدخل الطبي لعلاج الاسباب ولكن اذا لم تتحسن مع اي من المنتجات المذكورة في المقال يفضل استشارة طبيب الجلدية لمعرفة السبب الكامن ورائها واقتراح الحلول الممكنة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.