أخر الاخبار

أفضل 10 غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء الان..!!!

 تعتبر البشرة الدهنيه وحب الشباب من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وخاصة المراهقين. و من الأسباب التى تؤدي الى ظهور هذة المشكلة هي التغذية الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة بانتظام، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية او استخدام غسول غير مناسب. 

أفضل 10 غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء الان..!!!. تساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة دون ان تسبب أي تهيج وتعتبر أفضل غسول للبشرة الحساسة.

بإمكاننا تحسين هذة المشكلة بواسطه استخدام غسول خاص للبشرة الدهنية والحبوب المصاحبه لها. في هَذا المقال، سوف نستعرض أفضل غسول  للبشرة الدهنية وحب الشباب و أفضل طرق للحفاظ علي البشره الدهنية.

غسول Neutrogena Oil-Free Acne Wash

 يعتبر غسول نيتروجينا من أفضل الغسولات الخاصة للبشرة الدهنيه وحب الشبابِ. يحتوى غسول نيتروجينا على حمضْ السالسيليك والذي يساعد من تَنظيف أفضل للبشرة بِعمق وتقليل انتشار البكتيريا المسببة لحب الشبابِ. ويوجد أنواع من غسول نيتروجينا واللون البرتقالي هو المستخدم للبشرة الدهنية و أفضل للعنايه بها وقد تتسبب نيتروجينا من جفاف بالبشرة لذا ينصح الأطباء باستخدام مرطب طبي أفضل بعد نيتروجينا مباشرة.

غسول Cetaphil Pro Oil Removing Foam Wash

 يعتبر هذا غسول مناسبًا و أفضل للبشرة الدهنيه والحساسة. يحتوي على مركبات مهدئة ومنظفات خفيفة تساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة دون ان تسبب أي تهيج ويعتبر أفضل غسول للبشرة الحساسة.

غسول La Roche-Posay Effaclar Gel Cleanser لاروش بوزيه

 يتكون غسول لاروش بوزيه من حمض الساليسيليك وزيت الزنجبيل الذي يساهم في تقليل حجم المسام وتَنظيف البشرة بِعمق و الوجه. كَما يتكون غسول لاروش بوزيه من مركبات مهدئة تساعد فى تقليل الالتهابات والاحمرار وتَنظيف الوجه ويعتبر غسول لاروش بوزيه أفضل غسول حاليا حيث يمكن استخدام غسول لاروش بوزيه للحصول على تَنظيف عميق للبشرة واظهارها بشكل صحي أفضل.

 ويتوفر غسول لاروش بوزيه فى كافة الصيدليات وينصح الأطباء باستخدام غسول لاروش بوزيه للبشرة الدهنية المعرضة للاجهاد والالتهابات. غسول لاروش بوزيه ايفاكلار جل غسول رغوى منظف للبشرة الدهنية و هو أهم غسول مصمم خصيصا لازالة الاوساخ والشوائب من سطح الجلد دون الاخلال بتوازنه.ويوجد لاروش بوزيه بتركيبات كثيره خالية من الصابون والبارابين. لاروش بوزيه افضل المنتجات الحالية للعناية بالبشره الدهنيه وأيضا المختلطة.

يرشح غسول لاروش بوزيه لكل انواع البشرة ويفضل الاستخدام اليومي له.

يستخدم غسول لاروش بوزيه ايضا كغسول للجسم.و يوجد لاروش بوزيه فى صيدليات النهدي و بلسم العلا.

غسول Clean & Clear Advantage Acne Control 3-in-1 Foaming Wash

يتكون غسول كلير اند كلين من حِمض السالسيليك وزيت الشاي الذي يساعد من تقليل حجم المسام وتَنظيف للبشرة بعمق. كَما يتكون من مركبات مهدئة تساعد من تقليل الالتهابات والاحمرار وتلطيف الوجه والمكونات به أفضل للحصول على نتائج قوية لنضارة البشره.

غسول Bioderma Sébium Gel Moussant بيوديرما

يتكون غسول بيوديرما من مركبات مهدئة ومنظفات خفيفة تساعد من إزالة الدهون الزائده من الوجه دون ان تسبب أي تهيج. كَما يتكون من مركبات تقلل من حجم المسام وتقليل انتشار البكتيريا المسببة للحبوب acne فى الوجه. وينصح الأطباء بغسول بيوديرما للبشرة الحساسة وبه مكونات لطيفه على البشره تنظفها بِعمق فهو أفضل للبشرة الحساسة.                                  
أفضل 10 غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء الان..!!!. تساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة دون ان تسبب أي تهيج وتعتبر أفضل غسول للبشرة الحساسة.

غسول L'Oreal Paris Men Expert Pure Power Charcoal Face Wash

 يحتوى غسول لا اوريال علي الفحم النشط وهو يَعمل علي إزالة الشوائب والدهون الزائده من البشرة. كَما يحتوى علي حِمض السالسليك والذي يُساعد على تقليل حجم المسام وتنظيف للبشرة بعمق و الوجه.

غسول Kiehl's Blue Herbal Acne Cleanser Treatment

يحتوى هذا الغسول على مستخلصات الأعشاب الطبيعية التى تساعد من  تَنظيف للبشرة بِعمق وتقليل حجم المسام. كَما يحتوى على حِمض السالسليك الذي يَعمل على تقليل انتشار البكتيريا المسببة لحب الشبابِ في الوجه وبما انه يحتوى علي مكونات طبيعيه فهو أفضل للبشرة الحساسة لذا ينصح به الأطباء.

غسول The Body Shop Tea Tree Skin Clearing Facial Wash

 يحتوي هَذا الغسول على زيت شجرة الشاي الذي يساعد من  تقليل الالتهابات والاحمرار. كما يحتوي علي حمض السالسليك والذي يساعد من  تَنظيف للبشرة بِعمق وتقليل انتشار البكتيريا المسببة لحب الشبابِ acne فى الوجه.

غسول Murad Clarifying Cleanser

يحتوي هَذا الغسول علي حمض السالسليك والذي يَعمل على تَنظيف للبشرة بِعمق وتقليل انتشار البكتيريا المسببة لحب الشبابِ فى الوجه. كَما يحتوي على مستخلصات الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات.

غسول Paula's Choice CLEAR Pore Normalizing Cleanser

 يحتوي هَذا الغسول على حمض السالسليك والذي يعمل على تَنظيف للبشرة بِعمق وتقليل حجم المَسام. كما يتكون من مركبات مهدئة ومضادة للالتهابات التى تعمل على تقليل الاحمرار وتهدئة للبشرة وينصح الأطباء به فهو أفضل للالتهابات.

بالنظر الى القائمة السابقة، يمكننا القول بأن هذة الغسولات تعتبر من أفضل الغسولات للبشرة الدهنيه و حب الشبابِ. ومن الجدير بالذكر ان الاستخدام المنتظم لنوع غسول مُناسب هو الأساس في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة، وبالإضافة الى ذلك، يجب الحرص على النظافة الشخصية وتناول التغذية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام لتحسين الحالة العامه للبشرة.

 يمكن ان تكون للبشرة الدهنية مشكلة شائعة لدى العديد من الأشخاص، وخاصةً خلال مرحلة المراهقة وفي فترات الاضطراب الهرموني. ويمكن استخدام غسول أفضل للبشرة الدهنية للحد من إفراز الدِهون الزائده وعمل تنظيف للبشرة بِعمق.

فيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن أفضل غسول البشرة الدهنيه 

أفضل 10 غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء الان..!!!. تساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة دون ان تسبب أي تهيج وتعتبر أفضل غسول للبشرة الحساسة.

1- المكونات: يحتوي غسول البشرة الدهنيه على مُكونات تساعد من تَنظيف عميق للبشرة وتقليل إفراز الزيوتِ الزائده ومن بين هذه المكونات حمض الساليسيليك و الجليكوليك والكبريت والفحم النشط وغيرها.

2- الاستخدام: ينصح  الأطباء باستخدام غسول للبشرة الدهنيه أفضل مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، على الأقل. ويجب تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الوجه، لأنه يمكن ان يزيد من إفراز الزيوتِ الطبيعية والإضرار العام من حساسية الوجه.

3- الفوائد: يعد استخدام غسول للبشرة الدهنيه مفيدًا و أفضل للحد من البثور والرؤوس السوداء والتهابات الجلد، ويمكن ان يترك البشرة نظيفة ومنتعشة ويعطى نضارة عامة فى الوجه.

4- الآثار الجانبية: يمكن ان يسبب غسول البشره الدهنية جفافًا وتهيجًا للبشرة، وخاصةً إذا تم استخدامها بشكل مفرط. وينصح الأطباء بتجربة المنتجات الخالية من العطور والمواد الكيميائية الصارمة فهي أفضل ، وإذا ظهرت أي علامات تهيج أو جفاف للبشرة من استخدام غسول معين ، ينصح التوقف عن استخدام هَذا النوع من غسول التنضيف للبشرة واستخدام نوع اخر أفضل.

5- التوصيات: ينصح الأطباء بالحفاظ على نظافة البشره وتنظيفها بانتظام باستخدام أفضل غسول مُناسب للبشرة الدهنية، و ينصح التقليل من تناول الأطعمة الدسمة والمقلية وزيت الزيتون والمكسرات فى تحسين حالة البشره الدهنية. كما ينصح بتجنب لمس الوجه بشكل مفرط وتجنب الإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية القوية.

غسول البشره الدهنية وحب الشبابِ!!

 يعتبر حب الشبابِ من المشاكل الشائعة لدى الأشخاص الذين يعانون من البشره الدهنية، ويمكن ان يؤثر على الثقة بالنفس والمظهر العام للشخص. ويمكن ان يساعد غسول البشره الدهنية فى الحد من حب الشبابِ وتقليل البثور والرؤوس السوداء والتهابات الجِلد.

ومن بين المكونات الأساسية التى توجد في غسول البشره الدهنية والتي يمكن ان تساعد فى مكافحة حب الشبابِ هي حمض الساليسيليك و الجليكوليك. وتساعد هذه المكونات فى تقشير للبشرة وتنظيف المسامات بشكل أفضل  وتقليل إفراز الزيوت الزائدة التى يمكن ان تسبب حب الشبابِ واعطاء مظهر غير محبب فى الوجه.

ويمكن ان يساعد غسول البشره الدهنية المخصصة لمكافحة حب الشباب أيضًا في تقليل التهابات الجِلد و الوجه ، و ذلك بفضل وجود المكونات المضادة للالتهابات مِثل الكبريت والفحم النشط فى غسول البشره و الوجه.

ومع ذلك، يجب الانتباه الى ان استخدام غسول للبشرة الدهنية وحده لا يكفي للتخلص من حب الشبابِ بشكل كامل. وينصح باتباع نظام غذائي…

 هل يمكن استخدام غسول للبشرة الدهنية يوميًا؟

 نعم، يمكن استخدام غسول للبشرة الدهنية يوميًا على البشرة الدهنية. وينصح بعمل تنظيف للبشرة الدهنية باستخدام غسول مناسب صباحًا ومساءً، للمساعدة في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب التى تتراكم علي البشره و الوجه  مدار اليوم.

ومع ذلك، يجب تجنب استخدام غسول البشره الدهنية بشكل مفرط أو بشكل عنيف، حيث يمكن أن يؤدي الى حدوث جفاف للبشرة وتهيجها. وينصح باستخدام غسول للبشرة الدهنية بلطف وبحركات دائرية خفيفة، وبعد ذلك يجب عمل تجفيف للبشرة بلطف باستخدام منشفة نظيفة.

يجب الانتباه الى المكونات الموجودة في غسول البشره الدهنية، والتأكد  أنها مناسبة لنوع البشره ولا تسبب أي تهيج او جفاف. وإذا كانت البشره تعاني من جفاف شديد او تهيج، ينصح باستخدام غسول البشره الدهنية الحساسة بشكل أقل تكرارًا، مِثل مرة واحدة يوميًا أو كل يومين.

ويجب أيضًا تذكر ان غسول البشره الدهنية لا يكفي وحده للحفاظ على صحة…

هل يمكن استخدام مرطب طبي او طبيعي بعد استخدام غسول البشره الدهنية؟

نعم، يمكن استخدام مرطب طبي او طبيعي بعد استخدام غسول البشره الدهنية. في الواقع، استخدام مرطب بعد غسول البشره الدهنية يعد خطوة هامة في روتين العناية بالبشره، حيث يُساعد المرطب علي ترطيب البشره ومنع جفافها.

وعلى الرغم من ان البشره الدهنية تحتوي علي زيوت طبيعية كافية، إلا ان استخدام غسول البشره الدهنية بشكل متكرر يمكن ان يؤدي الى جفاف البشره. وبالتالي، فإن استخدام مرطب خفيف بعد غسول البشره الدهنية يعمل علي ترطيب البشره ومنع جفافها، ويمكن أن يُساعد علي تحسين مظهر البشره ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

وينصح الأطباء باختيار مرطب طبي خفيف وغير دهني بعد استخدام غسول البشره ، ويمتص بسرعة دون ترك أي بقايا دهنية علي البشره. كما يجب تجنب استخدام المرطبات التى تحتوي على زيوت ثقيلة أو المكونات الكيميائية القوية، والتي يمكن أن تسبب تهيج البشره.

ويجب أيضًا الانتباه الى تركيبة المرطب والتأكد  أنها مناسبة …

ما هى أفضل المرطبات التى ينصح بها الأطباء للبشرة الدهنيه؟

تعتبر المرطبات من العناصر المهمة فى العناية بالبشره الدهنية، حيث تساعد فى ترطيب البشره وحمايتها من الجفاف بشكل أفضل وتحسين مرونتها ومظهرها العام. ومن المهم اختيار أفضل مرطب يناسب نوع البشره الخاص بك، ويكون خفيفاً ويمتص بسرعة دون ترك أي بقايا دهنية علي البشره. 

وفيما يلي أفضل بعض  انواع المرطبات التى ينصح بها للبشرة الدهنية

1. جل الصبار: يعتبر جل الصبار مناسبًا جدًا للبشرة الدهنية، حيث يساعد من ترطيب البشرة وتهدئتها وتخفيف الالتهابات ويعتبر من أفضل المرطبات الطبيعية ويرشحه الأطباء لجميع أنواع البشره وخاصة الحساسة.

2. المرطبات الخفيفة اللامعة: ينصح الأطباء  باستخدام المرطبات الخفيفة التى تحتوي علي مُكونات مثل الجلسرين والهيالورونيك أسيد، والتي تساعد فى ترطيب البشرة بشكل فعال دون ترك أي بقايا دهنية لنتيجة أفضل.

3. مرطبات الجل: تعتبر مرطبات الجل مناسبة جدًا و أفضل للبشرة الدهنية، حيث يتم امتصاصها بسرعة ولا تسبب أي تراكم دهني على البشرة.

4. مرطبات خفيفة خالية من الزيوت: ينصح استخدام المرطبات الخفيفة الخالية من  الزيوت فهى أفضل لعدم تهيج البشره وتراكم الزيوت الخارجية عليهاواعطاء الوجه مظهر صحى.
                                    
أفضل 10 غسول للبشرة الدهنية ينصح به الأطباء الان..!!!. تساعد على إزالة الدهون الزائدة من البشرة دون ان تسبب أي تهيج وتعتبر أفضل غسول للبشرة الحساسة.

ما هى الارشادات الأخرى التى ينصح الأطباء اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية؟

إليك بعض النصائح الأخرى التى يمكن اتباعها للعناية بالبشرة الدهنية

1. استخدام منتجات التنظيف المناسبة: يجب استخدام منتجات التنظيف التى تناسب البشره الدهنية، وتحتوي على مُكونات مثل حمض الساليسيليك و الجليكوليك، والتى تساعد في عمل تقشير للبشرة وتنظيف المسام بفعالية.

2. تجنب اللمس المفرط للوجه: يجب تجنب لمس الوجه بشكل مفرط، حيث يمكن أن يسبب ذلك نقل الأوساخ والزيوت من اليدين الى الوجه، مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب.

3. استخدام منتجات خالية من الزيوت: يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة، مثل المكياج والمرطبات وغيرها، التى تكون خالية من الزيوت، و ذلك لتجنب إضافة المزيد من الزيوت إلى البشرة.

4. الحفاظ علي تنظيف الأدوات الشخصية: يجب الحرص علي تنظيف الأدوات الشخصية بشكل متكرر، مثل فرش المكياج والمناشف وغيرها، وذلك لتجنب تراكم الأوساخ والبكتيريا التى يمكن أن تسبب تهيج البشرة.

5. الحفاظ علي نظام غذائي صحي: يجب تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على تحسين صحة البشرة، وتجنب الأطعمة الدهنية والمقلية والتي تتكون من السكريات الزائدة والحرص علي تناول كمية كافية من الماء.

6. الحرص على الحماية من أشعة الشمس: يجب الحرص على استخدام واقي الشمس بشكل يومي، و ذلك لحماية البشرة الحساسة من أشعة الشمس الضارة التي يمكن أن تسبب تلف البشرة وتسبب ظهور التجاعيد والبقع الداكنة و استخدام واقى شمس أفضل قبل التعرض للشمس.

7. الحرص على النوم الكافي: يجب الحرص علي الحصول علي قسط كافي من النوم، وذلك لتحسين صحة البشرة بشكل افضل وتجنب التعب والإجهاد الذي يمكن أن يؤثر علي صحة البشرة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    تعريف الارتباط

    نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.