دلتا كورونا متحور كورونا الجديد و اعراضه

+
حجم خط المقال
-

{toc} $title={محتوى المقال}
يبدو أن طفرة الهالة لن تتوقف عن الظهور ، بعد متحولة omicron ، تم اكتشاف متحولة جديدة في قبرص تجمع بين طفرات omicron و delta ، فهل يجب أن نقلق بشأن هذا                               
دلتا كورونا متحور كورونا الجديد  delta corona virus و اعراضه

DeltaCron : متحولة هالة جديدة تجمع بين طفرات Delta و Omicron

• في الآونة الأخيرة ، حدد الباحث Leondios Kostikis 25 حالة جديدة من طفرات كورونا ، يُعتقد أنها مزيج من طفرات دلتا وأوميكرون ، وفقًا لتقرير حديث من بلومبرج . أستاذ العلوم البيولوجية في جامعة قبرص ، الذي أطلق اسم دلتاكرون المتحولة الجديدة .

• لاحظ الباحث وفريقه أن الطفرات الجديدة جمعت جينات مشابهة للتوقيعات الجينية لطفرات أوميكرون وجينومات طفرات دلتا .

• يُعتقد أن فرص الإصابة بالعدوى التي تسببها طفرات omicron و delta قد تكون أكبر في المرضى الذين قد تتطلب إصابتهم بالفيروس التاجي الناشئ دخول المستشفى أكثر من المرضى الذين قد تكون إصابتهم خفيفة ولا تتطلب دخول المستشفى 

• أرسل الباحث Kostrikis جميع البيانات العلمية عن حالات الطفرات الجديدة التي تم تحديدها في 7 يناير 2022 ، إلى قاعدة البيانات العالمية GISAID ، وهي قاعدة بيانات يتم من خلالها مراقبة جميع التغييرات في فيروسات كورونا الناشئة ، إذا كانت تحدث في العالم من حولك ، أيها العلماء .

•• تعرف علي ؛؛

فحص اللعاب أفضل من مسحه الأنف في تشخيص كورونا  

جهاز فحص كورونا المنزلي وكيفيه استخدامه  

هل الطفرات الدلتاكرون خطرة ؟

• وفقًا للباحثين ، من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات حول شدة الطفرة الجديدة ومدى سرعة انتشارها ، خاصة وأن الحالات الموثقة للإصابة بهذه الطفرة الجديدة لا تزال محدودة وإمكانية حدوث إصابات أخرى غير ممكنة حتى الآن سجل .


• لذلك سيتعين علينا الانتظار حتى الأسابيع القليلة القادمة للكشف عن المخاطر الحقيقية لهذا المتحور الجديد ، لكن هذا أمر إيجابي ؛ لا يعتقد الباحثون أن المتحولة ستنتشر على نطاق واسع ، لأنهم يعتقدون أن متحولة omicron ستطيح قريبًا بالجديد من المسوخات لتحل محلها ، خاصة وأن متحولة omicron هي واحدة من المسوخات التاجية الأسرع انتشارًا والأكثر عدوى .


• لذلك ، حتى يتم الكشف عن حقيقة الطفرة الجديدة في الأيام المقبلة ، فمن الأفضل الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد والتأكد من توفر جرعات اللقاح والدعم لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

comments

تعليقك يهمنا :

تغيير الالوان

الوضع المظلم

تفعيل إيقاف

وضع القراءة

تفعيل إيقاف

وضع الشاشه

تفعيل إيقاف